بورصات الخليج تتراجع بقوة على خلفية أحداث مصر

تراجعت, مؤشرات, الاسواق, الخليجية, بقوة, أمس عدا السعودية, على, خلفية الاحداث في مصر. وتراجع مؤشر دبي ,عند الاغلاق ب‬4,32٪ ووصل الى مستوى ‬1543,02 نقطة، معوضا, بعض, خسائره, عند الافتتاح حين بلغ التراجع اكثر من ‬6٪. وانخفض مؤشر سوق ابوظبي , ‬3,68٪. وقال ماجد عزام محلل, القطاع العقاري, لدى اليمبيك ,.سي في دبي فرق العائد بين ,الاسهم والسندات بالمنطقة يرتفع لصالح الاسهم لاستيعاب المخاطر السياسية المتزايدة.

بورصات الخليج تتراجع بقوة على خلفية أحداث مصر


السعودية تخالف الاتجاه وتعوض بعض الخسائر
بورصات الخليج تتراجع بقوة على خلفية أحداث مصر
التاريخ: 31 يناير 2011

تراجعت مؤشرات الاسواق الخليجية بقوة أمس عدا السعودية على خلفية الاحداث في مصر. وتراجع مؤشر دبي عند الاغلاق ب‬4,32٪ ووصل الى مستوى ‬1543,02 نقطة، معوضا بعض خسائره عند الافتتاح حين بلغ التراجع اكثر من ‬6٪. وانخفض مؤشر سوق ابوظبي بنسبة ‬3,68٪. وقال ماجد عزام محلل القطاع العقاري لدى اليمبيك اتش.سي في دبي فرق العائد بين الاسهم والسندات بالمنطقة يرتفع لصالح الاسهم لاستيعاب المخاطر السياسية المتزايدة.


وأضاف إن حالة عدم اليقين تجعل المستثمرين الاجانب يشككون في جدوى حضورهم في أسواقنا وهناك عملية بيع بلا تمييز لاسهم الشركات سواء كانت عاملة في مصر أو لا.

واغلقت سوق الكويت على تراجع بنسبة ‬1,76٪ ووصل مؤشرها الى مستوى ‬6822 نقطة.

اما سوق الدوحة فاغلقت على انخفاض بنسبة ‬2,95٪ فيما خسرت سوق مسقط ‬3,02٪ والمنامة ‬1,43٪.

وقال روبرت برامبرجر القائم بأعمال مدير ادارة الاصول في شركة المستثمر الاول بالدوحة الكل كان خائفا قبل فتح السوق وبعض المستثمرين أرادوا تصفية كامل تعرضهم الى أسواق الشرق الاوسط .. كانت هناك مبالغة في رد الفعل.

وأضاف: مع مرور الوقت عاود المستثمرون الشراء في الاسهم عند مستويات أكثر اغراء. من الصعب التكهن بما سيحدث لكن الشركات القطرية المدرجة ليست متعرضة كثيرا لمصر فاذا كنت تعتقد أن المخاطر في مصر وحدها وأن الاضطرابات لن تتفشي أكثر فهي فرصة شراء جيدة.

وهبط المؤشر العماني ثلاثة بالمئة بينما خسر المؤشر الكويتي ‬1,8 بالمئة وفقد مؤشر أبوظبي ‬3,7 بالمئة.

وقال روبرت مكينون مدير الاستثمار في ايه.اس.ايه.اس كابيتال هناك افتراض من المستثمرين الاجانب أن الاضطرابات قد تنتقل الى دول اخرى بالمنطقة وهذا خطر لا يريدون المشاركة فيه.

لكن سوق الاسهم السعودي الاكبر في العالم العربي اغلق على ارتفاع بنسبة ‬2,47٪ وعوض المؤشر بعض خسائر أمس الأول حين بلغت الخسائر ‬6,43٪.

والسوق السعودي هو الوحيد في الخليج الذي يشهد تداولات يوم السبت، بينما افتتحت باقي الاسواق تداولاتها للاسبوع أمس.

وقال يوسف قسنطيني المحلل المالي المقيم بالسعودية قبل بدء الجلسة موجة البيع أمس الأول كانت رد فعل نفسية لما حدث في مصر وسيكون هناك مزيد من البيع عند الفتح اليوم اذ لم يتمكن البعض من البيع أمس بسبب الحد الاقصى للانخفاض بالسوق البالغ عشرة بالمئة. وقال المحلل الاقتصادي الكويتي علي النمش لوكالة فرانس برس ان انخفاض اسواق الخليج هو نتيجة للاحداث في مصر لاسيما ان هناك استثمارات خليجية كبيرة في مصر وخصوصا في قطاعي الصناعة والمصارف.

وعانت أسواق الاسهم بالخليج من انخفاض حاد أمس اذ عمد المستثمرون القلقون بشأن الاضطرابات في مصر واحتمالات اتساع نطاقها لتصفية مراكزهم مما دفع المؤشرات الى أدنى مستوياتها في عدة أسابيع





.

صعود المؤشرات الأمريكية "داو جونز" يتجاوز الـ 12 ألف

صعود المؤشرات الأمريكية و داو جونز يتجاوز الـ 12 ألف نقطة ,صعود المؤشرات الأمريكية و داو جونز يتجاوز الـ 12 ألف نقطة ,صعود المؤشرات الأمريكية و داو جونز يتجاوز الـ 12 ألف نقطة ,صعود المؤشرات الأمريكية و داو جونز يتجاوز الـ 12 ألف نقطة ,صعود المؤشرات الأمريكية و داو جونز ,مؤشر البورصة المصرية، آخر أخبار البورصة ، أكثر الشركات نشاطاً في البورصة ، أحدث أخبار الشركات في البورصة المغربية، أهم مؤشرات البورصة, المعالمية، معلومات, تفيد,المستثمرين , البورصة ,العالمية، الإستثمار , البورصة, المصرية، أخبار ,الأسواق والبورصات العربية


ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنحو جماعي بعد ساعة من بداية تعاملات جلسة الخميس ، وسجل مؤشر داو جونز الصناعى لأسهم كبرى الشركات الأمريكية ارتفاعًا قدره 0.23% تعادل 27.06 نقطة ليصل إلى مستوى 12012.5 نقطة .

وصعد مؤشر ستاندر آند بورز الأوسع نطاقاً الذى يقيس أداء انشط 500 بنسبة بلغت 0.17% تعادل 2.26 نقطة ليصل إلى مستوى 1298.89 نقطة .

وارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذى تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا بنحو 0.38% تعادل 10.33 نقطة ليصل إلى مستوى 2749.8 نقطة .


 
Powered by Blogger